قدمت شركة "سبيس إكس" طلباً لهيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية، لتقديم خدمات الإنترنت الفضائي الخاصة بشبكتها starlink إلى المركبات المتحركة، سواء البرية، أو الجوية، أو البحرية.

ووفقاً للوثائق المقدمة من جانب الشركة، فإن الطائرات والسفن والمركبات الأرضية سيمكنها الحصول على اتصال مستمر بشبكة الإنترنت الفضائي، من خلال تثبيت أطباق الاستقبال على المركبات لتقدم تجربة مستقرة من الاتصالات.

وأشارت الشركة إلى أن الاتصال بالإنترنت، سيكون محدوداً داخل الولايات المتحدة، بالنسبة للمركبات الأرضية، بينما السفن والطائرات ستتمتع بقدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت في أي مكان على مستوى العالم.

توضيح "ماسك"

وانتشرت بعض التقارير، التي تشير إلى أن "سبيس إكس" ستمد سيارات "تيسلا" بالإنترنت الفضائي، لذلك خرج رجل الأعمال إيلون ماسك، مؤسس الشركتين، موضحاً حقيقة الأمر بتغريدة جديدة، تشير إلى أن سيارات "تيسلا" لن تصلها تلك الخدمة.


300 ميغابت في الثانية

وكان ماسك أعلن من قبل أن شركته ستتمكن من رفع معدلات سرعة الإنترنت التي تقدمها شبكة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي، بشكل قياسي، بحلول نهاية العام الجاري.


وقال ماسك، في تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر، إن سرعات الإنترنت ستصل إلى 300 ميغابت في الثانية، ارتفاعاً من متوسط السرعات الحالية 100 ميغابت.

وأكد مؤسس "سبيس إكس" أن معدل التأخير في الاتصال بالإنترنت سينخفض إلى 20 ميللي ثانية، أي سيصبح أسرع بمعدل الضعف مقارنة بسرعة نقل المعلومات الحالية.